رئيس مجلس أمناء شبكة العلماء السوريين في المغترب في زيارة للهيئة

استقبل السيد الدكتور هيثم منيني المدير العام للهيئة السيدة الدكتورة أيسر ميداني رئيس مجلس أمناء شبكة العلماء السوريين في المغترب ( نوستيا) وبيّن السيد المدير العام بأن هذه الزيارة خطوة هامة من قبل (نوستيا ) للاطلاع على عمل المؤسسات العلمية في القطر وبحث مجالات التعاون بين الشبكة وهذه المؤسسات والتواصل عن طريقها مع المؤسسات العلمية الخارجية والاستفادة من طاقات العلماء السوريين في المغترب .
من جانبها أوضحت السيدة أيسر ميداني بأن زيارتها للهيئة تأتي ضمن خطة الشبكة في التعريف عن طبيعة عملها والنشاطات التي تقوم بها داخل القطر وخارجه والتعرف على طبيعة عمل الهيئة ومايمكن لنوستيا أن تقدمه للهيئة والهيئات البحثية الوطنية الأخرى في المرحلة المقبلة حيث التقت بأعضاء بالهيئة البحثية واستمعت لعرض قدمه الدكتور أحمد ياغي رئيس قسم الدراسات والبحوث البيئية والتخطيط الاقليمي عن عمل الهيئة في المجالات الجيولوجية والزراعية والبيئية والتخطيط الاقليمي والعمراني .
وجرى نقاش وحوار علمي موسع حول الأفكار والسبل التي من شأنها رفع سوية البحث العلمي في مؤسساتنا البحثية وماهي الآليات المطلوبة لتسويق المنتج العلمي وهو الأهم .
وفي ختام زيارتها عبرت ميداني عن سعادتها في التعرف على هذا الصرح العلمي وأكدت على التواصل الدائم مع الهيئة ومتابعة نشاطاتها المستقبلية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *