ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الادارة المحلية والبيئة والهيئة العامة للبحوث الزراعية في اللاذقية

 

ضمن إطار التعاون بين الهيئة العامة للاستشعار عن بعد ووزارة الإدارة المحلية والبيئة والهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية أقيم في دار الأسد للثقافة ندوة تعريف بمشروع  (دراسة تدهور الأراضي في المنطقة الساحلية باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد ونظام المعلومات الجغرافية ) في الفنرة 20 \11\ 2017 . بحضور الجيولوجي عيسى فريد علي “مدير فرع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد في المنطقة الساحلية  ، و الدكتور محمد سلهب “رئيس مركز البحوث العلمية الزراعية في اللاذقية” والمهندس نواف شحادة “معاون مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في اللاذقية” والدكتور عيسى كبيبو “رئيس قسم التربة والمياه في كلية الزراعة جامعة تشرين” و د. لمى أحمد “مدير مديرية البيئة في اللاذقية”  وحضور عدد من الفنيين والمختصين في الجهات المعنية  ICALD باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد.

ثم قدم  الدكتور محمد العبد “رئيس المشروع ورئيس الدراسات والبحوث الزراعية في الهيئة العامة للاستشعار عن بعد” عرضاً تعريفياً  عن المشروع وأخدافه ونتائجه والتطبيقات التي استخدمت فيه .

كما قدم د. قيس سلطان “رئيس قسم المعلومات الجغرافية في إدارة بحوث الموارد الطبيعية التابعة للهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية ورئيس برنامج المقدرة الإنتاجية في المشروع” عرضا بعنوان مسح الترب لبعض المناطق في الساحل السوري وتحديد مقدرتها الإنتاجية.

وختمت د. ثمر سلمان “رئيسة دائرة الإحصاء والمؤشرات البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة ورئيس برنامج المشاركة السكانية في المشروع” عرضا بعنوان دوربرنامج المشاركة السكانية في اتخاذ القرار وحل المشكلات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *