الندوة الدولية السابعة عشر – ادارة تقنيات الفضاء وتطبيقاتها

Symposiums 17

أقامت الهيئة العامة للاستشعار عن بعد ندوتها الدولية السابعة عشر حول: إدارة تقنيات الفضاء وتطبيقاتها خلال الفترة 8-10 /2010/11 بمشاركة تسعة عشر جهة من: أرمينيا – أذربيجان – البحرين – مصر – ألمانيا – هنغاريا – الهند – إيران – السعودية – لبنان – ليبيا – باكستان – بيلاروسيا – روسيا – السودان – تونس – المملكة المتحدة – اليمن – سوريا.
أكد المشاركون في هذه الندوة على جملة من التوصيات:
ضرورة وجود مصادر دائمة ومستمرة للمعطيات الفضائية ذات قدرات تمييز مكانية وطيفية مختلفة تضمن خدمة كافة التطبيقات وتطوير النماذج الرياضية التي تخدم هذه التطبيقات.
التنسيق بين البلدان التي تمتلك تكنولوجيا الفضاء أو تسعى لامتلاكها بهدف الحصول على بيانات فضائية متكاملة فيما بينها وذلك لإدارة مثلى للموارد والكوارث الطبيعية سيما تلك التي تتطلب مراقبة مستمرة ومتكررة بانتظام.
العمل على نقل وتوطين تكنولوجيا الفضاء من خلال إقامة علاقات تعاون مشتركة مع البلدان المالكة لهذه التقنيات.
العمل على إدارة المعطيات الفضائية بشكل يضمن الاستفادة القصوى منها في التطبيقات المختلفة للحصول على قيمة مضافة ذات منعكس اقتصادي خدمي وبيئي.
التأكيد على تشجيع الدراسات والأبحاث والمشاريع التطبيقية المشتركة وتبادل المعلومات الفضائية بين البلدان المشاركة بهدف توسيع آفاق العلوم والمعرفة بما يخدم التنمية المستدامة.
التأكيد على استمرارية العمل المشترك من خلال تنظيم واستضافة فعاليات تضمن لقاء الباحثين والعلماء وتبادل الخبرات.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *