مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستشعار عن بعد وجامعة دمشق

وقعت الهيئة العامة للاستشعار عن بعد مذكرة تفاهم مع جامعة دمشق-المعهد العالي للتخطيط الاقليمي بتاريخ 6/11/2017 .وقعها عن الجانبين الدكتور هيثم منيني المدير العام للهيئة العامة للاستشعار عن بعد والأستاذ الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق بحضور السادة المعنيين من الجانبين.
وذلك انطلاقاً من رغبة الجامعة – المعهد العالي للتخطيط الاقليمي والهيئة بتوثيق التعاون بينهما ونظراً لأهمية ربط الجامعة بمؤسسات الدولة والمجتمع وتحقيق التكامل بين الجانبين العلمي والعملي.
وتضمنت الاتفاقية تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات التالية :
١-تقوم جامعة دمشق بإتاحة المجال أمام المهندسين العاملين في الهيئة للتقدم إلى شهادات الدراسات العليا ودراسات التأهيل والتخصص التي تديرها الجامعة في المعهد العالي للتخطيط الاقليمي وذلك بهدف تأهيلهم ورفع المستوى العلمي والمهني لديهم شريطة أن تتوفر فيهم الشروط المحددة للقبول في الدراسات العليا ودراسات التأهيل والتخصص ٢-ترشيح المشاريع المقترحة في الهيئة العامة للاستشعار عن بعد لأن تكون مشاريع لطلاب المعهد العالي للتخطيط الاقليمي في المستويات التعليمية كافة.

بالإضافة إلى قضايا ومشاريع تهم الطرفين.

تحدث رئيس جامعة دمشق عن أهمية هذا التعاون لما له انعكاس على تأهيل الكوادر العلمية المطلوبة ودور الجامعة في تأمين الاحتياجات المطلوبة ونشر الوعي العلمي وربط الجانب النظري بالجانب العملي ومن خلال هذا التعاون سنصل لبناء كوادر تساهم في رفع مستوى البحث العلمي ونشر المعرفة ورفد المؤسسات العامة بالاختصاصات المتمرسة في مجال التخطيط الاقليمي ونحن ندعم هذا التعاون بين المعهد العالي للتخطيط الاقليمي والاستشعار عن بعد ونؤكد على استمراريته لما فيه خدمة للمجتمع ولعملية البحث العلمي .

وأكد الدكتور هيثم منيني المدير العام للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن التعاون مع جامعة دمشق له أهمية خاصة وله طيف واسع ليشمل معاهد وكليات متعددة وركز على موضوع التخطيط الاقليمي لما له من أهمية في هذه المرحلة بالذات . فإعادة الاعمار يجب أن يكون على أسس علمية ومنهجية ومفتاحها هو التخطيط الاقليمي وأهم أدوات التخطيط الاقليمي هو الاستشعارعن بعد ونظمه الرافدة وعلينا أن نتكامل كخبرات وإمكانات لنصل لتشكيل جميل يكون نتاج التخطيط المتكامل .
وبيّن بأن الإرادة متوفرة لدى الجانبين لترجمة هذه الوثيقة على أرض الواقع وبدورنا سنتابع ماورد في مذكرة التفاهم هذه وفق البرنامج الزمني المحدد.

  • received_545759705763534
  • received_545759855763519
  • received_545759449096893

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *